أثر تطبيق أسلوب الفن التكابلي في تحفيز الإبداع واستخراج التصاميم غير التقليدية لدى طلاب التربيه الفنيه
DOI:
https://doi.org/10.31185/wjfh.Vol21.Iss2.982الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية: أسلوب الفن التكاملي – الإبداع – التصاميم غير التقليدية – التربية الفنيةالملخص
هذا البحث يستعرض أثر تطبيق أسلوب الفن التكاملي في تحفيز الإبداع واستخراج التصاميم غير التقليدية لدى طلاب التربية الفنية، حيث تم دراسة 62 طالبًا مقسمين إلى مجموعتين: تجريبية وضابطة. باستخدام منهج تجريبي وأدوات بحثية تشمل مقياس الإبداع ومقياس التصاميم الإبداعية، أظهرت النتائج أن أسلوب الفن التكاملي له تأثير إيجابي كبير على تحسين مهارات الطلاب في مجالي الإبداع والتصميم، مما يعزز تفكيرهم النقدي والابتكاري. كما أظهرت المجموعة التجريبية تحسناً ملحوظاً في الأداء مقارنة بالمجموعة الضابطة، مما يبرز أهمية استخدام استراتيجيات تدريس غير تقليدية في تعزيز فعالية المناهج التعليمية.
التنزيلات
المراجع
بلا
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 م.م. مريم مجيد جولان

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.