اخلاقيات النشر

نشر الأخلاقيات والنشر بيان الممارسات الخاطئة
تم إنشاء بیان أخلاقیات النشر ونشر الأخطاء في المقام الأول علی مدونة قواعد السلوك وأفضل المبادئ التوجیھیة لمحرري الصحفیات (لجنة أخلاقیات النشر، 2011).
 
مساءلة المحررين أحكام النشر
المحرر مسؤول عن تحديد أي من الأوراق المقدمة إلى المجلة سيتم نشرها. وسيقوم المحرر بتقييم المخطوطات دون مراعاة لعنصر المؤلفين أو جنسهم أو ميولهم الجنسية أو معتقدهم الديني أو أصلهم الإثني أو مواطنتهم أو فلسفتهم السياسية. وسوف يستند الحكم على أهمية الورقة، وأصالة وضوح، وشرعية الدراسة وأهميتها لنطاق المجلة. كما ينبغي النظر في المتطلبات القانونية الحالية المتعلقة بالتشهير وانتهاك حقوق الطبع والنشر والانتحال.
 
سرية
يجب على المحرر وأي من موظفي التحرير عدم الإفصاح عن أي مخطوطة مقدمة لأي شخص آخر غير المؤلف والمراجعين والمراجعين المحتملين وغيرهم من مستشاري التحرير والناشر، حسب الاقتضاء.
 
الإفصاح وتضارب المصالح
لن يتم استخدام المواد غير المنشورة التي تم إصدارها في ورقة مقدمة من قبل المحرر أو أعضاء هيئة التحرير لأغراض البحث الخاصة بهم دون موافقة كتابية واضحة من المؤلف.
 
مسؤوليات المراجعين المساهمة في الأحكام التحريرية
تدعم عملية استعراض الأقران المحرر ومجلس التحرير في اتخاذ القرارات التحريرية وتساعد أيضا المؤلف في تنقيح الورقة.
 
سرعة
أي حكم مختار يشعر بعدم أهلية مراجعة البحث الذي تم الإبلاغ عنه في مخطوطة أو يعلم أن مراجعته الفورية ستكون مستحيلة يجب أن تبلغ المحرر والانسحاب من عملية المراجعة.
 
سرية
يجب حفظ أي مخطوطات وردت للمراجعة كوثائق سرية. ويجب عدم الإفراج عنها أو مناقشتها مع الآخرين باستثناء ما أذن به المحرر.

معايير الموضوعية
ينبغي توجيه الاستعراضات بموضوعية. النقد الشخصي للمؤلف غير مناسب. يجب على الحكام أن يطرحوا آرائهم بوضوح مع الحجج الداعمة.

إقرار المصادر
ينبغي أن يعترف المراجعون بالحالات التي لم تذكر فيها الأعمال المنشورة ذات الصلة المشار إليها في الورقة في القسم المرجعي. وينبغي أن تشير إلى ما إذا كانت الملاحظات أو الحجج المستمدة من منشورات أخرى يقودها المصدر المعني. وسيقوم المراجعون بإبلاغ المحرر بأي تشابه أو تداخل جوهري بين المخطوطة قيد المداولة وأية ورقة منشورة أخرى تكون لديهم معرفة شخصية بها.
 
الإفصاح وتضارب المصالح
يجب الحفاظ على سرية المعلومات أو الأفكار المكتسبة من خلال مراجعة الأقران وعدم استخدامها لأغراض شخصية. يجب على المراجعين عدم النظر في المخطوطات التي لديهم تضارب في المصالح الناتجة عن علاقات تنافسية أو تعاونية أو علاقات أو روابط أخرى مع أي من المؤلفين أو الشركات أو المؤسسات المرتبطة بالأوراق.
 
التزامات المؤلفين معايير إعداد التقارير
ينبغي أن يقدم مؤلفو التقارير البحثية الأصلية وصفا دقيقا للعمل المنجز، فضلا عن مناقشة موضوعية لأهميته. وينبغي أن تكون البيانات الأساسية ممثلة بدقة في الورقة. وينبغي أن تتضمن الورقة تفاصيل ومراجع كافية للسماح للآخرين بتكرار العمل. إن التصريحات المغلوطة أو غير الدقيقة عن علم تؤدي إلى سلوك غير أخلاقي وغير مقبولة.
 
الوصول إلى البيانات والاحتفاظ بها
ويمكن أن يطلب من المؤلفين تقديم البيانات الأولية لدراستهم مع الورقة الخاصة بالمراجعة التحريرية، وينبغي أن يكونوا على استعداد لجعل البيانات متاحة للجمهور إذا كان ذلك ممكنا عمليا. وعلى أية حال، ينبغي للمؤلفين أن يضمنوا إمكانية وصول هذه البيانات إلى مهنيين مختصين آخرين لمدة لا تقل عن عشر سنوات بعد النشر (ويفضل أن يكون ذلك عن طريق مستودع بيانات مؤسسي أو موضوعي أو مركز بيانات آخر)، شريطة أن تكون سرية المشاركين محمية فإن الحقوق القانونية المتعلقة بالبيانات الحصرية لا تحظر الإفراج عنهم.
 
الأصالة، الانتحال والاعتراف من المصادر
سوف يقدم المؤلفون أعمالا أصلية بالكامل فقط، وسوف يسمي بشكل صحيح أو يقتبس عمل و / أو كلمات الآخرين. وينبغي أيضا تسمية المنشورات التي كانت قوية في تحديد طبيعة العمل المبلغ عنه.

نشر متعددة أو زائدة عن الحاجة أو متزامنة
وبصفة عامة، لا ينبغي نشر الأبحاث التي تصف أساسا نفس البحث في أكثر من مجلة واحدة. تقديم نفس الورقة إلى أكثر من مجلة واحدة يخلق سلوك النشر غير الأخلاقي وغير مقبول.
 
لا يمكن تقديم المخطوطات التي تم نشرها كمواد محمية بحقوق الطبع والنشر في مكان آخر. وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي إعادة تقديم المخطوطات التي تستعرضها المجلة إلى المنشورات المحمية بحق المؤلف.