المرونة الاكاديمية وعلاقتها بالاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى معلمي المدارس الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.31185/.Vol19.Iss54.386الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف إلى :
- المرونة الأكاديمية لدى معلمي المدارس الابتدائية
- الاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى معلمي المدارس الابتدائية
- العلاقة الارتباطية بين المتغيرين
اتبع الباحث المنهج الوصفي ألارتباطي ، تكونت العينة من (400) معلم ومعلمة من مديرية تربية محافظة واسط للعام الدراسي 2021-2022 ، وتحقيقاُ لأهداف البحث الحالي قام الباحث تبني أداتين وهما (المرونة الأكاديمية,الشناق ودومي ،2010) (الاتجاه نحو التعلم عن بعد,, محمود ،2012) وتتوفر فيهما الخصائص السايكومترية وتم التأكد من خصائص االاداتين المتمثلة بالصدق والثبات, وقد تم التحقق من الخصائص القياسية للمقياس. وكانت ابرز نتائج البحث أن المعلمين يتمتعون بمرونة أكاديمية عالية ويمتلك المعلم اتجاهاً ايجابياً نحو التعلم عن بعد ووجود علاقة ايجابية طردية بين المرونة الأكاديمية والاتجاه نحو التعلم عن بعد .
الكلمات المفتاحية/ المرونة الاكاديمية, الاتجاه ، التعلم عن بعد
التنزيلات
المراجع
المصادر