اثر إستراتيجية التعلم التعاوني بمجاميع الكترونية في تدريس مناهج وطرائق التدريس الجامعي

المؤلفون

  • م.م. سجاد أيوب صالح جامعة واسط- الاقسام الداخلية
  • أ.م.د. محمد جاسم عبد الأمير جامعة واسط - كلية التربية للعلوم الصرفة

DOI:

https://doi.org/10.31185/.Vol17.Iss49.35

الكلمات المفتاحية:

يهدف البحث التعرف على بعض استراتيجيات

الملخص

يهدف البحث التعرف على بعض استراتيجيات التدريس الحديثة ومنها التدريس بالتفاعل الالكتروني في تدريس مادة المناهج وطرائق التدريس الجامعي  لطلبة  قسم علوم الحياة وأثرها في التحصيل الدراسي ولتحقيق هدف البحث وضع الباحثان فرضية صفرية وهي :

لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات  التحصيل  الطلبة الذين يدرسون بالتعليم الالكتروني التعاوني والطلبة الذين يدرسون بالطريقة الاعتيادية  .  اعد الباحثان اختبارا تحصيليا ومن نوع الاختيار من متعدد بلغت عدد فقراته (22) فقرة تألفت عينة البحث  و(93) طالب وطالبة وبعد تطبيق أداة البحث أظهرت النتائج إن هناك علاقة ايجابية بين التفاعل الالكتروني للطلبة والتحصيل  نحو المقرر في طرائق ومناهج التدريس الدراسي  وفي زيادة التحصيل الدراسي في التدريس .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2022-02-26

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

ايوب صالح س., & جاسم عبد الامير م. (2022). اثر إستراتيجية التعلم التعاوني بمجاميع الكترونية في تدريس مناهج وطرائق التدريس الجامعي. مجلة واسط للعلوم الانسانية, 17(49). https://doi.org/10.31185/.Vol17.Iss49.35

المؤلفات المشابهة

1-10 من 542

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.